العراقي الاخير في ايران

تحميل رواية العراقي الاخير في ايران pdf

العراقي الاخير في ايران

رواية "العراقي الأخير في إيران" هي رواية للكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، صدرت عام 2023. تدور أحداث الرواية في عام 2023، في إيران التي أصبحت دولة ديكتاتورية.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

رواية العراقي الاخير في ايران هي رواية للكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، صدرت عام 2023. تدور أحداث الرواية في عام 2023، في إيران التي أصبحت دولة ديكتاتورية.

اسم الروايةرواية العراقي الأخير في إيران
المؤلفبدر الدين الصائغ
الفئةأدبي
سنة النشر2023
دار النشردار سما

تقييم رواية العراقي الاخير في ايران

رواية العراقي الاخير في ايران هي رواية للكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، صدرت عام 2023 عن دار سما للنشر. تتكون الرواية من 250 صفحة.

تروي الرواية قصة شاب عراقي يدعى “علي”، يهاجر إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل. يواجه علي العديد من التحديات في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد. تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني.

مميزات الرواية رواية العراقي الاخير في ايران

  • الفكرة المثيرة: تتناول الرواية فكرة مثيرة للاهتمام، وهي قضية العراقيين في إيران، وما يواجهونه من تحديات. هذه الفكرة مثيرة للتفكير، وتطرح العديد من التساؤلات حول حقوق الإنسان والهجرة.
  • تتناول الرواية قضية مهمة، وهي قضية العراقيين في إيران، الذين يواجهون العديد من التحديات، مثل التمييز والاضطهاد. هذه القضية مهمة لأنها تسلط الضوء على معاناة العراقيين في إيران، وتدعو إلى تحسين ظروفهم.
  • السرد الجيد: يتميز سرد الرواية بالتشويق والإثارة، مما يجعل القارئ يتابع أحداثها باهتمام. تعتمد الرواية على العديد من المفارقات والأحداث المفاجئة، مما يضيف إلى الإثارة والتشويق.
  • يتميز سرد الرواية بالتشويق والإثارة، حيث يعتمد على العديد من المفارقات والأحداث المفاجئة. هذه العناصر تجعل القارئ يتابع أحداث الرواية باهتمام، ويتشوق لمعرفة ما سيحدث.
  • الشخصيات المؤثرة: تتميز شخصيات الرواية بأنها مؤثرة، وتترك أثرًا في نفس القارئ. يتميز بطل الرواية، علي، بأنه شخصية قوية وجريئة، وتسعى لتحقيق أهدافها مهما كانت الصعوبات.
  • تتميز شخصيات الرواية بأنها مؤثرة، وتترك أثرًا في نفس القارئ. على سبيل المثال، يتميز بطل الرواية، علي، بأنه شخصية قوية وجريئة، وتسعى لتحقيق أهدافها مهما كانت الصعوبات. هذه الشخصية تجسد شجاعة العراقيين في وجه التحديات التي يواجهونها.

نقاط الضعف رواية العراقي الاخير في ايران

  • نهاية مأساوية: تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني. هذه النهاية قد تبدو قاسية على بعض القراء.
  • تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني. هذه النهاية قد تبدو قاسية على بعض القراء، ولكنها تعكس الواقع الذي يعيشه العراقيون في إيران.

بعض الأحداث غير المنطقية: هناك بعض الأحداث في الرواية التي تبدو غير منطقية، مما قد يضعف من مصداقيتها. على سبيل المثال، من غير المنطقي أن يتمكن علي من الهرب من النظام الإيراني بسهولة.
هناك بعض الأحداث في الرواية التي تبدو غير منطقية، مما قد يضعف من مصداقيتها. على سبيل المثال، من غير المنطقي أن يتمكن علي من الهرب من النظام الإيراني بسهولة، خاصةً بعد أن أصبح مطلوبًا للنظام.

بشكل عام، تعتبر رواية العراقي الاخير في ايران رواية جيدة، تستحق القراءة. وهي رواية مثيرة للتفكير، تطرح قضية مهمة، وتسلط الضوء على معاناة العراقيين في إيران.

حمل أيضًا: ألف شمس ساطعة

ملخص رواية العراقي الاخير في ايران

تدور أحداث رواية “العراقي الأخير في إيران” في عام 2023، في إيران التي أصبحت دولة ديكتاتورية. تروي الرواية قصة شاب عراقي يدعى “علي”، يهاجر إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل. يواجه علي العديد من التحديات في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد.

يضطر علي إلى العمل في وظائف منخفضة الأجر، ويتعرض للمضايقات من قبل الشرطة الإيرانية. يحاول علي التأقلم مع الحياة في إيران، لكنه يجد صعوبة في ذلك.

يتعرف علي على مجموعة من العراقيين الذين يعيشون في إيران، ويشكلون مجموعة مقاومة ضد النظام الإيراني. تنشط المجموعة في مهاجمة الأهداف الإيرانية، ونشر الوعي حول معاناة العراقيين في إيران.

يكتشف النظام الإيراني نشاط المجموعة، ويلاحقها. يتمكن علي من الهرب من النظام، لكنه يقتل في النهاية على يد الشرطة الإيرانية. تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني. هذه النهاية تعكس الواقع الذي يعيشه العراقيون في إيران.

الأفكار الرئيسية التي تتناولها الرواية

  • قضية العراقيين في إيران: تتناول الرواية قضية العراقيين في إيران، الذين يواجهون العديد من التحديات، مثل التمييز والاضطهاد.
  • أهمية المقاومة: تتناول الرواية أهمية المقاومة ضد الظلم والاضطهاد.
  • قيمة الإنسان: تتناول الرواية قيمة الإنسان، الذي لا يمكن أن يُحكم عليه بناءً على جنسيته أو عرقـه.

الشخصيات الرئيسية في الرواية

  • علي: بطل الرواية، شاب عراقي يهاجر إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل.
  • مهدي: صديق علي، شاب عراقي ينشط في المجموعة المقاومة.
  • سارة: حبيبة علي، إيرانية تدعم المجموعة المقاومة.

تحميل رواية العراقي الاخير في ايران pdf

يمكنك تحميل رواية العراقي الاخير في ايران pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top