جثة الجاكوزي

رواية جثة الجاكوزي

جثة الجاكوزي

تتناول رواية جثة الجاكوزي للكاتبة سميرة محمود قصة جريمة قتل غامضة تحدث في فندقٍ خالي، يشهدها طفلٌ صغير يحاول أن يفهم ما حدث، ويحاول أن يجد طريقةً لإثبات براءة المتهم. في ليلةٍ ممطرة بينما الظلام يُلقي بسطوته على الأرجاء، تسلل الصغير من غرفته بين أروقة الفندق الخالي، يتأرجح على خط الوهم بين الصحو والمنام، رآه هناك يقتل، وفي الصباح رآه على طاولته يتناول الإفطار! فهل ما رآه في الليل حقٌّ؟ أم أن عين الحقيقة ما رآه في الصباح وكل ما كان من ليلِه هو الهذيان؟

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

تتناول رواية جثة الجاكوزي للكاتبة سميرة محمود قصة جريمة قتل غامضة تحدث في فندقٍ خالي، يشهدها طفلٌ صغير يحاول أن يفهم ما حدث، ويحاول أن يجد طريقةً لإثبات براءة المتهم.

اسم الكتابجثة الجاكوزي
المؤلفسميرة محمود
الفئةالروايات البوليسية
سنة النشر2024
دار النشرعصير الكتب للترجمة والنشر والتوزيع

تقييم رواية جثة الجاكوزي

تستحق رواية جثة الجاكوزي للكاتبة سميرة محمود تقييمًا جيدًا، حيث أنها رواية تشويقية ومثيرة تجذب القارئ من أول صفحة حتى آخر صفحة.

نقاط القوة

  • الأسلوب: تتميز الرواية بأسلوبها المشوق والمثير، حيث تعتمد على تقنية السرد المتشعب الذي ينقل القارئ إلى عالم الرواية ويجعله يعيش الأحداث معها.
  • حبكة القصة: تتميز حبكة القصة بأنها متشابكة ومثيرة، حيث تترك القارئ في حيرة من أمره حتى النهاية. تدور أحداث الرواية في فندقٍ خالي، يشهد فيه طفلٌ صغير جريمة قتل غامضة، ويحاول أن يفهم ما حدث، ويحاول أن يجد طريقةً لإثبات براءة المتهم. تنقل الرواية الأحداث بطريقةٍ تشويقية ومثيرة، حيث تترك القارئ في حيرة من أمره حول من هو القاتل الحقيقي.
  • القضايا الاجتماعية والنفسية: تطرح الرواية مجموعة من القضايا الاجتماعية والنفسية المهمة، مثل:
  1. جريمة القتل: تتناول الرواية قضية جريمة القتل، وتسلط الضوء على أسبابها وعواقبها.
  2. الظلم الاجتماعي: تتناول الرواية قضية الظلم الاجتماعي، وتسلط الضوء على معاناة الفقراء والضعفاء.
  3. الطبقة الاجتماعية: تتناول الرواية قضية الطبقة الاجتماعية، وتسلط الضوء على التفاوت الاجتماعي بين الطبقات المختلفة.
  4. العلاقات الأسرية: تتناول الرواية قضية العلاقات الأسرية، وتسلط الضوء على أهمية الأسرة ودور الوالدين في تربية الأبناء.

نقاط الضعف

بعض الأحداث غير قابلة للتصديق: قد يجد بعض القراء أن بعض الأحداث في الرواية غير قابلة للتصديق، مثل قدرة الطفل الصغير على رؤية الجريمة وتذكرها بدقة.

تعد رواية جثة الجاكوزي خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن رواية تشويقية ومثيرة تجعله يفكر في نهايتها حتى بعد أن تنتهي من قراءتها. تتميز الرواية بأسلوبها المشوق والمثير، وحبكة قصتها المتشابكة، كما أنها تطرح مجموعة من القضايا الاجتماعية والنفسية المهمة.

أوصي بقراءة رواية جثة الجاكوزي لكل من يحب الروايات البوليسية والروايات التي تطرح قضايا اجتماعية ونفسية مهمة.

حمل أيضًا: قتلة زهرة القمر

ملخص رواية جثة الجاكوزي

تدور أحداث رواية جثة الجاكوزي للكاتبة سميرة محمود في فندقٍ خالي، يشهد فيه طفلٌ صغير جريمة قتل غامضة، ويحاول أن يفهم ما حدث، ويحاول أن يجد طريقةً لإثبات براءة المتهم.

يبدأ الطفل الصغير، الذي يدعى “عمر”، رحلته في كشف غموض الجريمة عندما يشاهد رجلًا يقتل آخر في حوض الجاكوزي. يُتهم الرجل بقتل الضحية، ولكن عمر يعتقد أنه بريء، ويقرر أن يجد طريقةً لإثبات ذلك.

يواجه عمر العديد من التحديات في رحلته، حيث يحاول إخفاء ما شاهده عن والديه، ويحاول جمع الأدلة التي تثبت براءة المتهم. كما يواجه ضغوطًا من الشرطة التي تعتقد أن عمر هو شاهد زائف.

في البداية، يحاول عمر إخفاء ما شاهده عن والديه، خوفًا من أن يصدقوا الشرطة ويعتقدوا أنه يكذب. ولكن عندما يرى أن الشرطة لا تبذل أي جهدٍ لتبرئة المتهم، يقرر أن يخبر والديه بما حدث.

يساعد عمر والديه في جمع الأدلة التي تثبت براءة المتهم. يذهب عمر إلى الفندق حيث وقعت الجريمة، ويحاول أن يتذكر ما حدث. كما يتحدث إلى الشهود، ويحاول أن يجد أي شيء يمكن أن يثبت براءة المتهم.

تواجه عمر العديد من الصعوبات في جمع الأدلة. فبعض الشهود لا يتذكرون ما حدث، وبعضهم الآخر يرفضون التحدث إليه. كما يواجه ضغوطًا من الشرطة التي تحاول أن تجعله يغير شهادته.

في النهاية، ينجح عمر في جمع الأدلة التي تثبت براءة المتهم. يجد عمر خيطًا رفيعًا يربط بين المتهم والضحية، ويساعده هذا الخيط في حل اللغز.

تنتهي الرواية بعودة عمر إلى حياته الطبيعية، ولكن التجربة التي مر بها تترك أثرًا عميقًا في نفسه. يدرك عمر أن الجريمة لا يمكن أن تمر دون عقاب، وأن العدالة يجب أن تتحقق حتى لو كانت صعبة.

اقتباسات رواية جثة الجاكوزي

  • “الجريمة لا يمكن أن تمر دون عقاب، والعدالة يجب أن تتحقق حتى لو كانت صعبة.”
  • “الظلم الاجتماعي هو السبب الرئيسي للعنف والجريمة.”
  • “الطبقة الاجتماعية تلعب دورًا مهمًا في تحديد فرص الفرد في الحياة.”
  • “العلاقات الأسرية هي أساس المجتمع، ويجب أن تبنى على الحب والاحترام.”

تحميل رواية جثة الجاكوزي pdf

يمكنك تحميل رواية جثة الجاكوزي pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top