عالم أدا

رواية عالم أدا

عالم أدا

تدور أحداث رواية عالم أدا في أربعة فترات زمنية مختلفة، بدءًا من القرن الثامن عشر وحتى القرن الحادي والعشرين. تتناول الرواية قصة أربع نساء من أفريقيا، لكل منهن قصتها الخاصة التي تعكس التحديات التي تواجه النساء في أفريقيا. تتناول الرواية موضوع العنصرية والاستعمار، كما تتناول موضوع حقوق المرأة ومكانتها في المجتمع. تسلط الرواية الضوء على تجارب النساء الأفريقيات في مواجهة هذه التحديات، وكيف واجهن هذه التحديات بالقوة والعزيمة.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

تدور أحداث رواية عالم أدا تأليف شارون دودوا اوتو في أربعة فترات زمنية مختلفة، بدءًا من القرن الثامن عشر وحتى القرن الحادي والعشرين. تتناول الرواية قصة أربع نساء من أفريقيا، لكل منهن قصتها الخاصة التي تعكس التحديات التي تواجه النساء في أفريقيا.

اسم الكتابعالم أدا
المؤلفشارون دودوا أوتو
الفئةروايات اجتماعية
سنة النشر2017
دار النشردار بلومزبري

تقييم رواية عالم أدا


تستحق رواية عالم أدا تقييمًا جيدًا، حيث أنها تقدم تجربة قراءة ممتعة وغنية بالأفكار.

نقاط القوة

  • القصة: تتميز قصة الرواية بالتشويق والإثارة، حيث تدور أحداثها حول أربع نساء من أفريقيا، لكل منهن قصتها الخاصة التي تعكس التحديات التي تواجه النساء في أفريقيا. تطرح الرواية أيضًا بعض القضايا الاجتماعية المهمة، مثل العنصرية والاستعمار، وحقوق المرأة ومكانتها في المجتمع، من منظور جديد ومختلف.

تتناول الرواية قصة أدا، وهي امرأة من قبيلة يوروبا في القرن الثامن عشر، تُباع كعبدة إلى أمريكا. تكافح أدا من أجل البقاء على قيد الحياة في العالم الجديد، وتواجه العنصرية والاستعباد والاضطهاد. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن أدا من الهروب من العبودية وبدء حياة جديدة.

تتناول الرواية أيضًا قصة زينب، وهي امرأة من نيجيريا في القرن العشرين، تُجبر على الزواج من رجل لا تحبه. تحاول زينب التأقلم مع حياتها الجديدة، لكنها تشعر بالوحدة والضياع. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن زينب من الطلاق من زوجها والحصول على حريتها.

تتناول الرواية أيضًا قصة إيمان، وهي امرأة من كينيا في القرن الحادي والعشرين، تكافح من أجل تحقيق أحلامها في عالم لا يؤمن بها. تواجه إيمان التمييز الجنسي والتحيز، لكنها لا تستسلم أبدًا. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن إيمان من تحقيق أحلامها وتصبح طبيبة ناجحة.

تتناول الرواية أيضًا قصة عائشة، وهي امرأة من غانا في القرن الحادي والعشرين، تكافح من أجل حماية مجتمعها من الاستغلال. تواجه عائشة الفساد السياسي والاحتلال الأجنبي، لكنها تقود حركة مقاومة من أجل الحرية والعدالة. تنتهي الرواية بنهاية مفتوحة، مما يترك القارئ في حالة من التأمُل والتفكير.

الشخصيات

 تتميز شخصيات الرواية بالواقعية والتعقيد، حيث تعبر عن مشاعر وأفكار مختلفة، وتتفاعل مع الأحداث بشكل مثير للاهتمام. يهتم الكاتب بتقديم شخصيات متكاملة وغنية بالتفاصيل، مما يجعل القارئ يتفاعل معها بشكل أكبر.

تتميز شخصية أدا بالذكاء والشجاعة والتصميم. تكافح أدا من أجل البقاء على قيد الحياة في عالم جديد صعب، وترفض الاستسلام أبدًا. تتميز شخصية زينب بالرقة والحنان والحلم. تحاول زينب التأقلم مع حياتها الجديدة، لكنها تشعر بالوحدة والضياع.

تتميز شخصية إيمان بالذكاء والطموح والعزيمة. تواجه إيمان التمييز الجنسي والتحيز، لكنها لا تستسلم أبدًا وتسعى لتحقيق أحلامها. تتميز شخصية عائشة بالجرأة والشجاعة والقيادة. تقود عائشة حركة مقاومة من أجل الحرية والعدالة، وترفض الاستسلام للظلم.

الأسلوب

 تتميز الرواية بأسلوب أدبي جميل وراقٍ، حيث تستخدم الكاتبة اللغة الإنجليزية بشكل إبداعي وشاعري. تنقل الكاتبة مشاعر الشخصيات بشكل واضح وصادق، مما يجعل القارئ يشعر بالعواطف التي تشعر بها الشخصيات.

تستخدم الكاتبة اللغة الإنجليزية بشكل إبداعي وشاعري، حيث تخلق صورًا فنية جميلة وتنقل مشاعر الشخصيات بشكل واضح وصادق.

نقاط الضعف

  • بعض الأحداث قد تكون متوقعة: قد يجد بعض القراء أن بعض الأحداث في الرواية متوقعة، مما قد يقلل من الإثارة والتشويق. ومع ذلك، فإن هذه الأحداث لا تقل أهمية عن الأحداث غير المتوقعة، حيث تساهم في بناء الحبكة وتسلسل الأحداث.

تعد رواية عالم أدا تجربة قراءة ممتعة وغنية بالأفكار، كما أنها تتناول موضوع العنصرية والاستعمار وحقوق المرأة ومكانتها في المجتمع بشكل عميق وصادق. يوصى بقراءة الرواية للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة قراءة اجتماعية مثيرة للاهتمام، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين يهتمون بالقضايا الاجتماعية.

أوصي بقراءة رواية عالم أدا لكل من يحب الروايات الاجتماعية. تتميز الرواية بقصة رائعة وشخصيات مثيرة للاهتمام وأسلوب جميل وراقٍ.

حمل أيضًا: قتلة زهرة القمر

ملخص رواية عالم أدا

تبدأ الرواية بقصة أدا، وهي امرأة من قبيلة يوروبا في القرن الثامن عشر، تُباع كعبدة إلى أمريكا. تكافح أدا من أجل البقاء على قيد الحياة في العالم الجديد، وتواجه العنصرية والاستعباد والاضطهاد. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن أدا من الهروب من العبودية وبدء حياة جديدة.

تنتقل الرواية إلى القرن العشرين، وتتناول قصة زينب، وهي امرأة من نيجيريا تُجبر على الزواج من رجل لا تحبه. تحاول زينب التأقلم مع حياتها الجديدة، لكنها تشعر بالوحدة والضياع. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن زينب من الطلاق من زوجها والحصول على حريتها.

تنتقل الرواية إلى القرن الحادي والعشرين، وتتناول قصة إيمان، وهي امرأة من كينيا تكافح من أجل تحقيق أحلامها في عالم لا يؤمن بها. تواجه إيمان التمييز الجنسي والتحيز، لكنها لا تستسلم أبدًا. تنتهي الرواية بنهاية سعيدة، حيث تتمكن إيمان من تحقيق أحلامها وتصبح طبيبة ناجحة.

تنتهي رواية عالم أدا بقصة عائشة، وهي امرأة من غانا تكافح من أجل حماية مجتمعها من الاستغلال. تواجه عائشة الفساد السياسي والاحتلال الأجنبي، لكنها تقود حركة مقاومة من أجل الحرية والعدالة. تنتهي الرواية بنهاية مفتوحة، مما يترك القارئ في حالة من التأمُل والتفكير.

تتميز الرواية بأسلوب أدبي جميل وراقٍ، حيث تستخدم الكاتبة اللغة الإنجليزية بشكل إبداعي وشاعري. تنقل الكاتبة مشاعر الشخصيات بشكل واضح وصادق، مما يجعل القارئ يشعر بالعواطف التي تشعر بها الشخصيات.

تتناول رواية عالم أدا العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل العنصرية والاستعمار، وحقوق المرأة ومكانتها في المجتمع. تسلط الرواية الضوء على تجارب النساء الأفريقيات في مواجهة هذه التحديات، وكيف واجهن هذه التحديات بالقوة والعزيمة.

تحميل رواية عالم أدا pdf

يمكنك تحميل رواية عالم أدا pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top