كل ما لدي من غضب

رواية كل ما لدي من غضب

كل ما لدي من غضب

تُعد رواية كل ما لدي من غضب للكاتبة المصرية سبا طاهر روايةً اجتماعيةً معاصرةً، تتناول موضوع العنف الأسري وآثاره على الأفراد والمجتمع. تروي الرواية قصة صلاح الدين ونور، وهما صديقان مقربان منذ الطفولة، يعيشان في بلدة صغيرة في ولاية كاليفورنيا. يعاني صلاح الدين من عنف والده، الذي يضرب زوجته وأولاده باستمرار. أما نور، فهي ابنة عائلة فقيرة، تعيش في ظل سلطة عمها الحانق.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

تُعد رواية كل ما لدي من غضب للكاتبة سبا طاهر كل ما لدي من غضب للكاتبة المصرية سبا طاهر روايةً اجتماعيةً معاصرةً، تتناول موضوع العنف الأسري وآثاره على الأفراد والمجتمع.

اسم الكتابكل ما لدي من غضب
المؤلفسبا طاهر
الفئةرواية، اجتماعية، معاصرة
سنة النشر2023
دار النشرعصير الكتب

تقييم رواية كل ما لدي من غضب

تعد الرواية للكاتبة المصرية سبا طاهر روايةً اجتماعيةً معاصرةً مهمة، تتناول موضوع العنف الأسري وآثاره على الأفراد والمجتمع. تُعد الرواية قراءةً ممتعة ومفيدة لكل من يهتم بهذه الموضوعات.

النقاط الإيجابية

موضوع مهم: تتناول الرواية موضوع العنف الأسري، وهو موضوع مهم يستحق التناول الأدبي، حيث أنه يؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم، ويسبب لهم معاناة نفسية وجسدية كبيرة.
شخصيات قوية: تتميز الرواية بشخصياتها القوية والمتنوعة، والتي تجعل القارئ يتفاعل معها ويشعر بالتعاطف معها. فصلاح الدين، بطل الرواية، شخصية قوية وشجاعة، يسعى إلى كسر دائرة العنف التي عاش فيها. أما نور، فهي شخصية حساسة ورومانسية، لكنها قوية أيضًا، وتدعم صلاح الدين في رحلته.
أسلوب سلس وواضح: تتميز الرواية بأسلوب سلس وواضح، يجعل القارئ يشعر بالقرب من الشخصيات ويتفاعل معها. كما تتميز الرواية باللغة الجميلة والصور البلاغية التي تخلق صورًا ذهنية واضحة لدى القارئ.

تستحق الرواية تقييمًا جيدًا، وذلك لتناولها موضوعًا مهمًا بأسلوب جيد وشخصيات قوية. كما أنها تنتهي بنهاية مفتوحة، تترك القارئ يفكر في العواقب المحتملة لأحداث الرواية.

أوصي بقراءة رواية كل ما لدي من غضب للأشخاص الذين يهتمون بموضوع العنف الأسري، أو الذين يبحثون عن رواية اجتماعية معاصرة جيدة.

حمل أيضًا: حكاية قلب مُحطَّم

ملخص رواية كل ما لدي من غضب

تروي رواية كل ما لدي من غضب للكاتبة المصرية سبا طاهر قصة صلاح الدين ونور، وهما صديقان مقربان منذ الطفولة، يعيشان في بلدة صغيرة في ولاية كاليفورنيا. يعاني صلاح الدين من عنف والده، الذي يضرب زوجته وأولاده باستمرار. أما نور، فهي ابنة عائلة فقيرة، تعيش في ظل سلطة عمها الحانق.

تتصاعد الأحداث عندما يقع صلاح الدين ونور في الحب، وتقرر نور ترك بلدتها والعيش مع صلاح الدين في القاهرة. ومع ذلك، لا يتغير وضع صلاح الدين، ويستمر في تلقي ضربات والده.

في النهاية، يقرر صلاح الدين أن يهرب من والده، ويسافر إلى القاهرة مع نور. يُعد هروب صلاح الدين علامة على نضجه ووعيه، ورغبته في كسر دائرة العنف التي عاش فيها.

تتناول الرواية موضوع العنف الأسري، وآثاره السلبية على الأفراد والمجتمع. تُظهر الرواية أن العنف الأسري يمكن أن يترك آثارًا عميقة على الضحايا، ويمكن أن يؤثر على حياتهم المستقبلية.

تنتهي الرواية بنهاية مفتوحة، تترك القارئ يفكر في العواقب المحتملة لأحداث الرواية. هل سيتمكن صلاح الدين من كسر دائرة العنف؟ وكيف سيتعامل مع الحياة الجديدة في القاهرة؟

اقتباسات رواية كل ما لدي من غضب

  • “الخوف هو العدو الأكبر للحب.”

هذا الاقتباس يعكس فكرة أن الخوف يمكن أن يمنع الناس من التعبير عن مشاعرهم الحقيقية، بما في ذلك الحب.

  • “العنف هو حلقة مفرغة، لا تنتهي إلا إذا قررنا كسرها.”

هذا الاقتباس يسلط الضوء على أهمية كسر دائرة العنف، وعدم السماح لها بالاستمرار.

  • “الحب هو أقوى قوة في العالم.”

هذا الاقتباس يعكس فكرة أن الحب يمكن أن يغلب أي عقبة، بما في ذلك العنف.

  • “الحياة تبدأ عندما نغادر المنزل.”

هذا الاقتباس يعكس فكرة أن التغيير والنمو يبدأان عندما نخرج من منطقة الراحة الخاصة بنا.

  • “المستقبل هو وعد.”

هذا الاقتباس يعكس فكرة أن المستقبل مليء بالإمكانيات، ويمكننا أن نصنعه لما نريد.

فيما يلي بعض الاقتباسات الأخرى التي تتناول موضوع العنف الأسري:

  • “العنف الأسري هو جريمة، يجب أن يعاقب عليها القانون.”
  • “العنف الأسري يمكن أن يترك آثارًا عميقة على الضحايا، ويمكن أن يؤثر على حياتهم المستقبلية.”
  • “من المهم التحدث عن العنف الأسري، ورفع الوعي به.”
  • “يجب أن نحارب العنف الأسري، ونسعى إلى القضاء عليه.”

تتناول رواية كل ما لدي من غضب موضوع العنف الأسري بشكل عميق وواقعي، وتسلط الضوء على آثاره السلبية على الأفراد والمجتمع. وتتضمن الرواية العديد من الاقتباسات التي تعكس أهمية كسر دائرة العنف، ورفع الوعي بهذا الموضوع.

تحميل رواية كل ما لدي من غضب pdf

يمكنك تحميل رواية كل ما لدي من غضب pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top