نساء صغيرات

رواية نساء صغيرات

نساء صغيرات

رواية نساء صغيرات هي رواية للكاتبة الأمريكية لويسا ماي ألكوت، صدرت في عام 1868. تدور أحداث الرواية حول أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث. تتناول الرواية العديد من الموضوعات المهمة، مثل الأسرة والصداقة والحب والزواج والحرب والنضال من أجل تحقيق الذات. كما تتناول الرواية موضوع أهمية التعليم والاستقلالية للمرأة.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

رواية نساء صغيرات هي رواية للكاتبة الأمريكية لويسا ماي ألكوت، صدرت في عام 1868. تدور أحداث الرواية حول أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث.

البياناتالقيمة
اسم الكتابنساء صغيرات
المؤلفلويزا ماي ألكوت
الفئةرواية
سنة النشر1868
دار النشرهاربر ورو

تقييم رواية نساء صغيرات

رواية نساء صغيرات هي رواية كلاسيكية للكاتبة الأمريكية لويسا ماي ألكوت، صدرت في عام 1868. تدور أحداث الرواية حول أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث.

تتناول الرواية العديد من الموضوعات المهمة، مثل الأسرة والصداقة والحب والزواج والحرب والنضال من أجل تحقيق الذات. كما تتناول الرواية موضوع أهمية التعليم والاستقلالية للمرأة.

أعطي رواية نساء صغيرات تقييمًا مرتفعًا، وذلك لعدة أسباب:

  • أسلوب الكتابة السلس والبسيط: تكتب ألكوت بأسلوب سلس وبسيط، يجعل الرواية مناسبة لجميع القراء، من الأطفال إلى البالغين. كما أنها تستخدم لغة غنية بالصور والمشاعر، مما يجعل الرواية ممتعة ومؤثرة.
  • الشخصيات الواقعية والمألوفة: تتميز شخصيات الرواية بالواقعية والمألوفة، مما يجعل القارئ يشعر بالارتباط بها. كما أنها تتميز بتنوعها، حيث تجسد كل شخصية شخصية مختلفة ومميزة.
  • تناول الموضوعات المهمة والمتنوعة: تتناول الرواية موضوعات مهمة ومتنوعة، مثل الأسرة والصداقة والحب والزواج والحرب والنضال من أجل تحقيق الذات. كما تتناول الرواية موضوع أهمية التعليم والاستقلالية للمرأة، مما يجعلها ذات قيمة فنية وأدبية.

النقاط السلبية

  • بعض الأحداث قد تبدو مملة أو نمطية: قد تبدو بعض الأحداث في الرواية مملة أو نمطية، خاصةً الأحداث التي تتناول حياة النساء في القرن التاسع عشر.

أوصي بقراءة رواية نساء صغيرات لكل شخص يحب الروايات الكلاسيكية أو الروايات التي تتناول موضوعات مهمة.

حمل أيضًا: سيادة القاضي

ملخص رواية نساء صغيرات

تدور أحداث رواية نساء صغيرات حول أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهن بنات السيدة مارش، وهي أرملة تربي بناتها بمفردها. تعيش الأسرة في مدينة كونكورد بولاية ماساتشوستس خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

تحلم ميج بأن تتزوج من رجل غني، بينما تحلم جو بأن تصبح كاتبة ناجحة. أما بيث، فهي فتاة خجولة وحساسة تحلم بالعزف على البيانو. أما آمي، فهي فتاة طموحة وتحلم بأن تصبح فنانة مشهورة.

تواجه الفتيات العديد من التحديات خلال حياتهن، مثل الفقر والحرب والمرض. ومع ذلك، فإن الأسرة تظل متماسكة وتدعم بعضها البعض في الأوقات الصعبة.

في النهاية، تحقق الفتيات جميعًا أحلامهن. تتزوج ميج من رجل ثري، وتصبح جو كاتبة ناجحة، وتصبح بيث معلمة للموسيقى، وتصبح آمي فنانة مشهورة.

معلومات عن الكاتبة

ولدت لويزا ماي ألكوت في 29 نوفمبر 1832 في جيرمانتاون، بنسلفانيا، لعائلة من المثقفين. كان والدها، أموس برونسون ألكوت، فيلسوفًا وكاتبًا، وكانت والدتها، أبي ماي ألكوت، رسامة وكاتبة.

نشأت ألكوت في بيئة داعمة للإبداع، حيث شجعها والداها على الكتابة والرسم. بدأت الكتابة في سن مبكرة، ونشرت أول أعمالها في عام 1852، وهي مجموعة من القصائد بعنوان البراعم.

في عام 1862، تطوعت ألكوت للعمل كممرضة في الحرب الأهلية الأمريكية. كانت تجربتها في الحرب مصدر إلهام للعديد من أعمالها، بما في ذلك رسومات المستشفى، وهي مجموعة من القصائد والرسومات التي تصور الحياة في المستشفيات العسكرية.

بعد الحرب، عادت ألكوت إلى الكتابة، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر الكاتبات الأمريكيات. من أشهر أعمالها رواية نساء صغيرات، التي نشرت في عام 1868. تدور أحداث الرواية حول أربع شقيقات صغيرات، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة ألكوت مع شقيقاتها الثلاث.

كانت ألكوت من دعاة حقوق المرأة، وشاركت في العديد من الحركات النسوية. كما كانت ناشطة في مجال الإصلاح الاجتماعي، وكتبت العديد من المقالات والقصائد التي تتناول القضايا الاجتماعية.

توفيت ألكوت في 6 مارس 1888 في بوسطن، ماساتشوستس، عن عمر يناهز 55 عامًا.

الأعمال الأدبية

نشرت ألكوت العديد من الأعمال الأدبية، بما في ذلك:

  • البراعم (1852) – مجموعة من القصائد
  • الحياة في بوسطن (1852) – مجموعة من القصائد
  • رسومات المستشفى (1863) – مجموعة من القصائد والرسومات
  • نساء صغيرات (1868) – رواية
  • رجال صغار (1871) – رواية
  • ستات صغيرات (1878) – رواية
  • الفتاة الجميلة (1878) – رواية
  • الرجل ذو القلم (1884) – رواية

تحميل رواية نساء صغيرات pdf

يمكنك تحميل رواية نساء صغيرات pdf مترجم عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

الكتاب متاح مباشرة للتحميل بجودة عالية وبدون فيروسات.
الكتاب متاح مباشرة للتحميل بجودة عالية وبدون فيروسات.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top