30 يوم في البعد

رواية 30 يوم في البعد

30 يوم في البعد

صدرت رواية 30 يوم في البعد للكاتب المصري "محمود بكري" في عام 2024، وهي رواية نفسية تتناول قصة فتاة تعاني من فقدان حبيبها، وتحاول أن تتجاوز هذه التجربة الصعبة. تدور أحداث الرواية حول "نورا"، وهي فتاة جميلة من عائلة ثرية، تعيش في مدينة القاهرة. تلتقي بـ"كريم"، وهو شاب بسيط من قرية ريفية، وتقع في حبه.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

صدرت رواية 30 يوم في البعد للكاتب المصري “محمود بكري” في عام 2024، وهي رواية نفسية تتناول قصة فتاة تعاني من فقدان حبيبها، وتحاول أن تتجاوز هذه التجربة الصعبة.

اسم الكتاب30 يوم في البعد
المؤلفمحمود بكري
الفئةرواية نفسية
سنة النشر2024
دار النشردار تشكيل للنشر والتوزيع

تقييم رواية 30 يوم في البعد

صدرت رواية 30 يوم في البعد للكاتب المصري “محمود بكري” في عام 2024، وهي رواية نفسية تتناول قصة فتاة تعاني من فقدان حبيبها، وتحاول أن تتجاوز هذه التجربة الصعبة.

تدور أحداث الرواية حول “نورا”، وهي فتاة جميلة من عائلة ثرية، تعيش في مدينة القاهرة. تلتقي بـ”كريم”، وهو شاب بسيط من قرية ريفية، وتقع في حبه.

يتزوج كريم ونورا، ويعيشان حياة سعيدة معاً. ولكن بعد مرور عام، يتعرض كريم لحادث سير مفاجئ، ويفقد حياته.

تنهار نورا بعد فقدان كريم، وتشعر بالوحدة والضياع. وتحاول أن تعود إلى حياتها الطبيعية، ولكنها تواجه العديد من التحديات في طريقها.

النقاط الإيجابية

  • قصة حب مؤثرة: تتميز قصة حب نورا وكريم بصدقها وواقعيتها، وتترك بصمة في نفس القارئ. حيث تنقل الرواية مشاعر الحب والرومانسية بطريقة صادقة وواقعية، مما يثير التعاطف مع الشخصيات، ويجعل القارئ يشعر بمشاعرهم.
  • أسلوب روائي جيد: تتميز الرواية بأسلوبها الروائي الجيد، حيث تتمكن الكاتبة من سرد الأحداث بطريقة مشوقة وسلسة. مما يجعل الرواية أكثر متعة وإثارة.
  • رسالة هادفة: تطرح الرواية أفكاراً مهمة حول أهمية الحب في حياة الإنسان، وتأثير فقدانه. حيث تناقش الرواية أهمية الحب في حياة الإنسان، وكيف يمكن أن يساعده على التغلب على التحديات، ويجعله يشعر بالسعادة والرضا.
  • شخصيات مؤثرة: تتميز شخصيات الرواية بصدقها وواقعيتها، مما يسهل على القارئ التعاطف معها.

النقاط السلبية

  • بعض الأحداث قد تكون نمطية: تتناول الرواية بعض الأحداث النمطية التي قد تكون مألوفة لدى بعض القراء. مثل قصة حب بين شاب وفتاة من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، ورفض والد الفتاة لزواجها من الشاب.

التحليل

تتميز رواية “30 يوم في البعد” بأسلوبها الروائي الجيد، حيث تتمكن الكاتبة من سرد الأحداث بطريقة مشوقة وسلسة. كما تتميز الرواية بشخصياتها المؤثرة، التي تترك بصمة في نفس القارئ.

تخاطب الرواية القارئ على المستوى الإنساني، وتسعى إلى أن تجعله يشعر بمشاعر الشخصيات، ويتعاطف معهم.

تسلط الرواية الضوء على معاناة الأشخاص الذين فقدوا أحد أحبائهم، وتحاول أن تقدم فهماً أعمق لهذه المعاناة. كما تطرح الرواية أفكاراً مهمة حول أهمية الحب في حياة الإنسان، وتأثير فقدانه. تنتهي الرواية برسالة أمل وتفاؤل، حيث تبين أن من الممكن تجاوز فقدان الأحباء، وبناء حياة جديدة.

أوصي بقراءة رواية 30 يوم في البعد لجميع القراء، وخاصة محبي الروايات النفسية. حيث تقدم قصة مؤثرة وهادفة، تتناول موضوعات مهمة وحساسة.

حمل أيضًا: بشجن

ملخص رواية 30 يوم في البعد

تدور أحداث رواية 30 يوم في البعد حول قصة نورا، وهي فتاة جميلة من عائلة ثرية، تعيش في مدينة القاهرة. تلتقي بكريم، وهو شاب بسيط من قرية ريفية، وتقع في حبه.

يتزوج كريم ونورا، ويعيشان حياة سعيدة معاً. ولكن بعد مرور عام، يتعرض كريم لحادث سير مفاجئ، ويفقد حياته.

تنهار نورا بعد فقدان كريم، وتشعر بالوحدة والضياع. وتحاول أن تعود إلى حياتها الطبيعية، ولكنها تواجه العديد من التحديات في طريقها.

المراحل التي تمر بها نورا بعد فقدان كريم

  • إنكار: في البداية، ترفض نورا أن تصدق أن كريم قد مات. تحاول إقناع نفسها بأنه مجرد حلم سينتهي، وأنها ستستيقظ قريبًا وتجده بجوارها.
  • غضب: عندما تدرك نورا أن كريم قد مات بالفعل، تشعر بالغضب الشديد. تلوم نفسها على وفاته، وتشعر بأنها لو كانت قد فعلت شيئًا مختلفًا، لما حدث هذا.
  • حزن: بعد مرور فترة من الغضب، تبدأ نورا في الشعور بالحزن العميق. تغرق في الذكريات، وتشعر بالألم والفقدان.
  • قبول: مع مرور الوقت، تبدأ نورا في قبول حقيقة وفاة كريم. تتعلم أن تعيش حياتها دونه، ولكنها لا تزال تشعر بالحاجة إليه، وتظل تتذكره دائمًا.

الشخصيات الداعمة لنورا

  • أمها: تحاول أم نورا أن تساعدها على تجاوز هذه الأزمة. تدعم نورا وتشجعها، وتساعدها على مواجهة التحديات التي تواجهها.
  • جدتها: جدة نورا امرأة حكيمة وحنونة. تساعد نورا على فهم مشاعرها، وتساعدها على إيجاد طريقة للمضي قدمًا.
  • أصدقائها: يحاول أصدقاء نورا أيضًا مساعدتها. يحيطونها بالحب والدعم، ويساعدونها على إيجاد القوة للمضي قدمًا.

الرسالة التي تقدمها الرواية

تقدم رواية “30 يوم في البعد” رسالة أمل وتفاؤل. تبين الرواية أنه من الممكن تجاوز فقدان الأحباء، وبناء حياة جديدة.

ولكن، تشير الرواية أيضًا إلى أن فقدان الأحباء تجربة مؤلمة قد تستغرق وقتًا طويلًا للتعافي منها.

تحميل رواية 30 يوم في البعد pdf

يمكنك تحميل رواية 30 يوم في البعد pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top