كتاب المخ الخارق

كتاب المخ الخارق

كتاب المخ الخارق

كتاب المخ الخارق للكاتبين ديباك شوبرا ورودولف تانزي هو كتاب يقدم أفكارًا جديدة ومثيرة للاهتمام حول إمكانات الدماغ البشري. يقسم الكتاب الدماغ إلى قسمين رئيسيين: الدماغ التقليدي والدماغ الخارق. ويعتقد شوبرا وتنزي أن الدماغ التقليدي هو المسؤول عن الوظائف العقلية الأساسية، مثل التفكير والذاكرة والتعلم. أما الدماغ الخارق فهو المسؤول عن القدرات العقلية المتقدمة، مثل التأمل والوعي والإبداع.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

كتاب المخ الخارق للكاتبين ديباك شوبرا ورودولف تانزي هو كتاب يقدم أفكارًا جديدة ومثيرة للاهتمام حول إمكانات الدماغ البشري. يقسم الكتاب الدماغ إلى قسمين رئيسيين: الدماغ التقليدي والدماغ الخارق. ويعتقد شوبرا وتنزي أن الدماغ التقليدي هو المسؤول عن الوظائف العقلية الأساسية، مثل التفكير والذاكرة والتعلم. أما الدماغ الخارق فهو المسؤول عن القدرات العقلية المتقدمة، مثل التأمل والوعي والإبداع.

اسم الكتابالمخ الخارق
المؤلفديباك شوبرا ورودولف تانزي
الفئةتطوير الذات
سنة النشر2012
دار النشردار الخيال العربي

تقييم كتاب المخ الخارق

أعطي كتاب المخ الخارق للكاتبين ديباك شوبرا ورودولف تانزي تقييمًا جيدًا، وذلك لعدة أسباب:

  • الموضوع: يتناول الكتاب موضوعًا مهمًا وشائكًا، وهو موضوع إمكانات الدماغ البشري. يعد الدماغ البشري أحد أعقد الأجهزة في الكون، ويمتلك إمكانات هائلة لم يتم استكشافها بالكامل بعد.
  • التحليل: يقدم الكتاب تحليلًا مفصلًا ودقيقًا لموضوع إمكانات الدماغ، ويناقش العديد من العوامل التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدماغ الخارق. ويقسم الكتاب الدماغ إلى قسمين رئيسيين: الدماغ التقليدي والدماغ الخارق. ويعتقد شوبرا وتنزي أن الدماغ التقليدي هو المسؤول عن الوظائف العقلية الأساسية، مثل التفكير والذاكرة والتعلم. أما الدماغ الخارق فهو المسؤول عن القدرات العقلية المتقدمة، مثل التأمل والوعي والإبداع.

النقاط الإيجابية

  • يتناول الكتاب موضوعًا مهمًا وغنيًا بالتحديات، وهو موضوع إمكانات الدماغ البشري.
  • يقدم الكتاب تحليلًا مفصلًا ودقيقًا لموضوع إمكانات الدماغ، ويناقش العديد من العوامل التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدماغ الخارق.
  • الكتاب مكتوب بلغة سلسة وواضحة، ويسهل على القارئ فهمه.
  • الكتاب يقدم أفكارًا جديدة ومثيرة للاهتمام حول إمكانات الدماغ البشري، مثل فكرة أن الدماغ يمتلك قدرة على الشفاء الذاتي.

النقاط السلبية

  • قد يجد بعض القراء أن الكتاب مبالغ فيه بعض الشيء في تأكيده على إمكانات الدماغ الخارق.
  • قد يجد بعض القراء أن الكتاب يركز بشكل كبير على الأفكار الروحية، مما قد لا يروق للقراء الذين يفضلون التركيز على الجوانب العلمية.

أوصي بقراءة كتاب المخ الخارق لكل شخص مهتم بموضوع تطوير الذات أو علم الأعصاب. الكتاب يقدم تحليلًا مفيدًا وغنيًا بالمعلومات حول موضوع إمكانات الدماغ البشري، وهو مكتوب بلغة سلسة وواضحة.

حمل أيضًا: ما تحتاجه روحك في الأوقات العصيبة

ملخص كتاب المخ الخارق

يتناول كتاب المخ الخارق للكاتبين ديباك شوبرا ورودولف تانزي موضوع إمكانات الدماغ البشري. يقسم الكتاب الدماغ إلى قسمين رئيسيين: الدماغ التقليدي والدماغ الخارق.

الدماغ التقليدي هو المسؤول عن الوظائف العقلية الأساسية، مثل التفكير والذاكرة والتعلم. أما الدماغ الخارق فهو المسؤول عن القدرات العقلية المتقدمة، مثل التأمل والوعي والإبداع.

يعتقد شوبرا وتنزي أن الدماغ الخارق هو إمكانات كامنة في كل إنسان. يمكن تنشيط هذه الإمكانات من خلال ممارسة التأمل والوعي والإبداع.

الكتاب مقسم إلى خمسة أجزاء

  • الجزء الأول: يقدم مقدمة عامة عن موضوع الكتاب.
  • الجزء الثاني: يناقش طبيعة الدماغ التقليدي والدماغ الخارق.
  • الجزء الثالث: يناقش كيفية تنشيط الدماغ الخارق من خلال التأمل.
  • الجزء الرابع: يناقش كيفية تنشيط الدماغ الخارق من خلال الوعي.
  • الجزء الخامس: يناقش كيفية تنشيط الدماغ الخارق من خلال الإبداع.

معلومات عن الكاتب

ولد ديباك شوبرا في 22 أكتوبر 1946 في مدينة نيودلهي في الهند، لعائلة هندوسية من الطبقة المتوسطة. والده كان طبيبًا، ووالدته كانت ربة منزل.

حصل شوبرا على تعليمه الابتدائي والثانوي في الهند، ثم التحق بجامعة آل إنديا في مدينة كراتشي في باكستان، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة عام 1970.

بعد تخرجه من الجامعة، عمل شوبرا كطبيب في الهند لمدة عامين، ثم هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1970 لدراسة الطب البديل. حصل شوبرا على درجة الماجستير في علم النفس الإكلينيكي من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس عام 1972، ودرجة الدكتوراه في الطب البديل من جامعة جورج إيستمان في نيويورك عام 1980.

عمل شوبرا كطبيب بدوام جزئي في مستشفى كليفلاند، وبدأ في كتابة الكتب عن الطب البديل والتنمية البشرية. أصبح شوبرا مؤلفًا شهيرًا، وصدرت له أكثر من 90 كتابًا، ترجمت إلى أكثر من 43 لغة.

الأعمال

نشر شوبرا العديد من الكتب والمقالات العلمية حول الطب البديل والتنمية البشرية. ومن أشهر أعماله:

  • قوة الآن: دليل إلى التنوير الروحي (1997)
  • المخ الخارق: إمكانات الدماغ البشري غير المحدودة (2012)
  • الحياة الخالدة: رحلة إلى ما وراء الموت (2014)

الجوائز

حصل شوبرا على العديد من الجوائز، منها:

  • جائزة ميدالية جمعية علم النفس الأمريكية (2008)
  • جائزة ميدالية جمعية علم الأحياء الاجتماعية البريطانية (2022)

تحميل كتاب المخ الخارق pdf

يمكنك تحميل كتاب المخ الخارق pdf مترجم عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top