حتى تثبت إدانته

كتاب حتى تثبت إدانته

حتى تثبت إدانته

كتاب حتى تثبت إدانته، للكاتب المصري "محمود بكري"، هو كتاب صحفي يتناول قضية حقوق الإنسان في مصر. يرصد الكتاب العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون المصريون، مثل التعذيب، والاختفاء القسري، والحبس الاحتياطي.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

كتاب حتى تثبت إدانته، للكاتب المصري “محمود بكري“، هو كتاب صحفي يتناول قضية حقوق الإنسان في مصر. يرصد الكتاب العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون المصريون، مثل التعذيب، والاختفاء القسري، والحبس الاحتياطي.

اسم الكتابحتى تثبت إدانته
المؤلفمحمود بكري
الفئةصحفي
سنة النشر2024
دار النشردار تشكيل للنشر والتوزيع

تقييم كتاب حتى تثبت إدانته

يتميز كتاب حتى تثبت إدانته بأسلوبه الصحفي الرائع، حيث يرصد الكاتب الأحداث بطريقة واقعية وموضوعية، ويستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب الصحفية، مثل الاستقصاء، والتحقيق، والتحليل، مما يجعل الكتاب تجربة قراءة ممتعة ومفيدة، تدعو القارئ إلى التفكير والتحليل.

يستخدم الكاتب لغة غنية بالمعاني، ولكنها واضحة ومفهومة، مما يسهل على القارئ متابعة أحداث الكتاب وفهمها. كما يتميز الكتاب بالدقة في عرض المعلومات، مما يجعله مرجعًا مهمًا للباحثين في مجال حقوق الإنسان.

يناقش الكتاب العديد من القضايا الحقوقية الهامة، مثل التعذيب، والاختفاء القسري، والحبس الاحتياطي، ويقدم الكتاب روايات واقعية لأشخاص تعرضوا لهذه الانتهاكات، مما يعطي للقارئ صورة واضحة عن هذه الانتهاكات، ويدعوه إلى التفكير في أهمية حقوق الإنسان

النقاط الإيجابية

  • أسلوب صحفي رائع: يتميز كتاب “حتى تثبت إدانته” بأسلوبه الصحفي الرائع، حيث يرصد الكاتب الأحداث بطريقة واقعية وموضوعية، ويستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب الصحفية، مثل الاستقصاء، والتحقيق، والتحليل، مما يجعل الكتاب تجربة قراءة ممتعة ومفيدة، تدعو القارئ إلى التفكير والتحليل.
  • لغة سلسة وسهلة: يتميز كتاب “حتى تثبت إدانته” بأسلوبه اللغوي السهل الممتنع، مما يجعله متاحًا لقراء مختلف المستويات الثقافية، ويستخدم الكاتب لغة غنية بالمعاني، ولكنها واضحة ومفهومة، مما يسهل على القارئ متابعة أحداث الكتاب وفهمها.
  • قضايا حقوقية مهمة: يناقش كتاب “حتى تثبت إدانته” العديد من القضايا الحقوقية الهامة، مثل التعذيب، والاختفاء القسري، والحبس الاحتياطي، ويقدم الكتاب روايات واقعية لأشخاص تعرضوا لهذه الانتهاكات، مما يعطي للقارئ صورة واضحة عن هذه الانتهاكات، ويدعوه إلى التفكير في أهمية حقوق الإنسان وضرورة احترامها.

النقاط السلبية

  • بعض الأحداث قد تكون صادمة: قد يجد بعض القراء بعض الأحداث في الكتاب صادمة أو صعبة التحمل، خاصة إذا كانت هذه الأحداث تتعلق بأشخاص يعرفونهم أو يهتمون بهم، مما قد يمنعهم من إكمال قراءة الكتاب.
  • طول الكتاب: قد يجد بعض القراء أن الكتاب طويل جدًا، خاصة إذا كانوا غير معتادين على قراءة الكتب الصحفية، مما قد يجعلهم يشعرون بالملل أو الإحباط.

تقييم جيد: يستحق كتاب حتى تثبت إدانته القراءة والدراسة، لما يقدمه من معلومات ورؤى مهمة حول قضية حقوق الإنسان في مصر، ويدعو القارئ إلى التفكير والتحليل، ويحثه على المطالبة باحترام حقوق الإنسان ووضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها.

حمل أيضًا: محاكمة الحقيقة

ملخص كتاب حتى تثبت إدانته

تدور أحداث رواية حتى تثبت إدانته حول قضية حقوق الإنسان في مصر. يرصد الكاتب محمود بكري العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون المصريون، مثل التعذيب، والاختفاء القسري، والحبس الاحتياطي.

الشخصيات

  • الكاتب محمود بكري: هو الشخصية الرئيسية في الرواية. هو صحفي مصري، يهتم بقضايا حقوق الإنسان. يسعى الكاتب إلى إلقاء الضوء على قضية حقوق الإنسان في مصر، وكشف الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون المصريون.
  • الضحايا: هم الأشخاص الذين تعرضوا للانتهاكات الحقوقية. يروي الكاتب قصصهم في الرواية، مما يعطي للقارئ صورة واضحة عن هذه الانتهاكات. يتنوع الضحايا في الرواية، من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية والمناطق الجغرافية.
  • السلطات المصرية: هي الجهات التي ترتكب الانتهاكات الحقوقية. يصور الكاتب السلطات المصرية على أنها ظالمة ومتسلطة، ولا تحترم حقوق الإنسان.

الأحداث

يبدأ الكتاب بمقدمة عن قضية حقوق الإنسان في مصر. ثم ينتقل إلى سرد قصص الضحايا. تتنوع هذه القصص، ولكنها تشترك في أن جميعها تعكس الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون المصريون. يروي الكاتب قصصًا عن:

  • أشخاص تعرضوا للتعذيب في السجون.
  • أشخاص اختفوا قسريًا دون محاكمة.
  • أشخاص تم حبسهم احتياطيًا لشهور أو سنوات دون محاكمة.

الرسالة

تطرح الرواية العديد من الرسائل المهمة، منها:

  • أهمية حقوق الإنسان.
  • ضرورة احترام حقوق الإنسان.
  • ضرورة وضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الإنسان في مصر.

تتكرر كلمة “حتى تثبت إدانته” في الرواية عدة مرات، وهي كلمة ذات دلالات متعددة. فهي تشير إلى عنوان الكتاب، كما تشير إلى موضوع الكتاب الرئيسي، وهو حقوق الإنسان في مصر.

ففي الكتاب، يتحدث الكاتب عن “البراءة حتى تثبت الإدانة”، وهي قاعدة قانونية أساسية في النظام القضائي المصري. ومع ذلك، يشير الكاتب إلى أن هذه القاعدة يتم انتهاكها بشكل متكرر في مصر، حيث يتم اعتقال المواطنين دون سند قانوني، ويحتجزون في السجون لشهور أو سنوات دون محاكمة.

وبذلك، ترمز كلمة “حتى تثبت إدانته” إلى أهمية حقوق الإنسان، وضرورة احترام هذه الحقوق.

تتميز رواية حتى تثبت إدانته بأسلوبها الصحفي الرائع، حيث يرصد الكاتب الأحداث بطريقة واقعية وموضوعية. كما تتميز الرواية بأسلوبها اللغوي السهل الممتنع، مما يجعلها متاحًا لقراء مختلف المستويات الثقافية.

تقدم الرواية صورة واضحة عن الانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الإنسان في مصر. كما تدعو الرواية إلى احترام حقوق الإنسان ووضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها.

تحميل كتاب حتى تثبت إدانته pdf

يمكنك تحميل كتاب حتى تثبت إدانته pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top