الأشجار ليست عمياء

رواية الأشجار ليست عمياء (1)

الأشجار ليست عمياء

تُعد رواية الأشجار ليست عمياء للكاتبة شيماء هشام سعد، رواية رائعة تتناول موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة. تدور أحداث الرواية في بلدة نائية في فلسطين، حيث تعيش امرأة تدعى "حبَّهان" مع خمسة أبناء. تبدأ الرواية بعودة "حبَّهان" إلى بلدتها بعد أن دفنت زوجها. تجد نفسها في مواجهة العديد من التحديات، بما في ذلك الفقر والمرض والاضطهاد الإسرائيلي. ومع ذلك، فإنها ترفض الاستسلام، وتقرر أن تكافح من أجل حياة أفضل لأبنائها.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

تُعد رواية الأشجار ليست عمياء للكاتبة شيماء هشام سعد، رواية رائعة تتناول موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة. تدور أحداث الرواية في بلدة نائية في فلسطين، حيث تعيش امرأة تدعى “حبَّهان” مع خمسة أبناء.

اسم الكتابالأشجار ليست عمياء
المؤلفشيماء هشام سعد
الفئةرواية
سنة النشر2022
دار النشردوّن للنشر

تقييم رواية الأشجار ليست عمياء

تعد رواية الأشجار ليست عمياء للكاتبة شيماء هشام سعد، رواية رائعة تستحق القراءة. تتناول الرواية موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة، كما أنها تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

تدور أحداث الرواية في بلدة نائية في فلسطين، حيث تعيش امرأة تدعى “حبَّهان” مع خمسة أبناء. تبدأ الرواية بعودة “حبَّهان” إلى بلدتها بعد أن دفنت زوجها. تجد نفسها في مواجهة العديد من التحديات، بما في ذلك الفقر والمرض والاضطهاد الإسرائيلي. ومع ذلك، فإنها ترفض الاستسلام، وتقرر أن تكافح من أجل حياة أفضل لأبنائها.

تلعب الطبيعة دورًا مهمًا في الرواية. ترمز الأشجار إلى قوة الحياة والأمل. كما أنها تعكس العلاقة الوثيقة بين الإنسان والطبيعة.

تتميز الرواية بحبكة مثيرة وشخصيات معقدة، كما أنها تطرح مجموعة من الأسئلة المثيرة للتفكير حول الطبيعة البشرية والأمل والمقاومة.

نقاط القوة

  • تتناول موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة.
  • تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.
  • تتميز بحبكة مثيرة وشخصيات معقدة.
  • تطرح مجموعة من الأسئلة المثيرة للتفكير حول الطبيعة البشرية والأمل والمقاومة.
  • الأسلوب السردي سلس وبسيط، ولكنه أيضًا غني بالتفاصيل والمشاعر.

نقاط الضعف

  • تنتهي الرواية بشكل مفتوح، مما قد يترك بعض القراء غير راضين.

بشكل عام، تعد رواية الأشجار ليست عمياء رواية رائعة تستحق القراءة. فهي رواية مؤثرة تدعو إلى التأمل في العلاقة بين الإنسان والطبيعة. كما أنها تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

فيما يلي بعض الأمثلة على نقاط القوة في الرواية:

  • تتناول الرواية موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة. توضح الرواية كيف أن الطبيعة يمكن أن تكون مصدرًا للقوة والأمل للإنسان. كما أنها تسلط الضوء على أهمية حماية البيئة.
  • تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني. تروي الرواية قصة امرأة فلسطينية تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة في ظل الاحتلال الإسرائيلي. تسلط الرواية الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الحرية.
  • تتميز بحبكة مثيرة وشخصيات معقدة. تتطور الحبكة بشكل مثير للاهتمام، ويستمر القارئ في التساؤل عما سيحدث بعد ذلك. كما أن الشخصيات في الرواية معقدة وواقعية، مما يجعل القارئ يشعر بالتعاطف معهم.
  • تطرح مجموعة من الأسئلة المثيرة للتفكير حول الطبيعة البشرية والأمل والمقاومة. تثير الرواية أسئلة مهمة حول الطبيعة البشرية والأمل والمقاومة. تجعل القارئ يفكر في هذه القضايا من منظور جديد.
  • الأسلوب السردي سلس وبسيط، ولكنه أيضًا غني بالتفاصيل والمشاعر. تكتب الكاتبة بأسلوب سلس وبسيط، مما يجعل الرواية سهلة القراءة. كما أنها تستخدم اللغة بعناية لخلق جو عاطفي قوي.

فيما يلي بعض الأمثلة على نقاط الضعف في الرواية:

  • تنتهي الرواية بشكل مفتوح، مما قد يترك بعض القراء غير راضين. تنتهي الرواية دون حل واضح للأسئلة التي طرحتها. قد يجد بعض القراء هذا محبطًا أو غير مرضٍ.

بشكل عام، تعد رواية الأشجار ليست عمياء رواية رائعة تستحق القراءة. فهي رواية مؤثرة تدعو إلى التأمل في العلاقة بين الإنسان والطبيعة. كما أنها تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

حمل أيضًا: الكلب الذي رأى قوس قزح

ملخص رواية الأشجار ليست عمياء

في قرية صغيرة نائية في فلسطين، تعيش امرأة تدعى “حبَّهان” مع خمسة أبناء. تبدأ الرواية بعودة “حبَّهان” إلى بلدتها بعد أن دفنت زوجها. تجد نفسها في مواجهة العديد من التحديات، بما في ذلك الفقر والمرض والاضطهاد الإسرائيلي. ومع ذلك، فإنها ترفض الاستسلام، وتقرر أن تكافح من أجل حياة أفضل لأبنائها.

تلعب الطبيعة دورًا مهمًا في الرواية. ترمز الأشجار إلى قوة الحياة والأمل. كما أنها تعكس العلاقة الوثيقة بين الإنسان والطبيعة. تدور أحداث الرواية حول قصة حبَّهان، وهي امرأة فلسطينية قوية ومثابرة. تكافح حبَّهان من أجل البقاء على قيد الحياة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وترفض الاستسلام رغم كل التحديات التي تواجهها.

تُعد رواية “الأشجار ليست عمياء” رواية رائعة تتناول موضوعًا مهمًا وهو العلاقة بين الإنسان والطبيعة. كما أنها تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

تحميل رواية الأشجار ليست عمياء pdf

يمكنك تحميل رواية الأشجار ليست عمياء pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top