اليزابيث في كربلاء

كتاب اليزابيث في كربلاء

اليزابيث في كربلاء

كتاب اليزابيث في كربلاء هو كتاب يروي قصة حياة السيدة اليزابيث بنت علي بن أبي طالب، زوجة الإمام الحسين بن علي، والتي كانت حاضرة في مأساة كربلاء التي وقعت في العام 680م.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

كتاب اليزابيث في كربلاء للكاتب أحمد صديق هو كتاب يروي قصة حياة السيدة اليزابيث بنت علي بن أبي طالب، زوجة الإمام الحسين بن علي، والتي كانت حاضرة في مأساة كربلاء التي وقعت في العام 680م.

المؤلفأحمد صديق
الفئةالتاريخية
سنة النشر2023
دار النشردار الكتب

تقييم كتاب اليزابيث في كربلاء

كتاب “اليزابيث في كربلاء” هو كتاب تاريخي مهم يروي قصة حياة السيدة اليزابيث بنت علي بن أبي طالب، زوجة الإمام الحسين بن علي، والتي كانت حاضرة في مأساة كربلاء التي وقعت في العام 680م.

الكتاب من تأليف الكاتب المصري أحمد صديق، وقد صدر في عام 2023م. يتناول الكتاب قصة حياة السيدة اليزابيث من مولدها في بلاد فارس، إلى زواجها من الإمام الحسين، ثم مشاركتها في الثورة الحسينية، ووفاتها في كربلاء.

القصة

ولدت السيدة اليزابيث في بلاد فارس في عائلة مسيحية. كانت فتاة جميلة وذكية، ونشأت على حب الحق والعدل. في سن مبكرة، التقت بالإمام الحسين، الذي كان يدعو إلى الإصلاح في المجتمع الإسلامي. وقعت السيدة اليزابيث في حب الإمام الحسين، وقررت الزواج منه.

بعد الزواج، هاجر الإمام الحسين إلى كربلاء مع عائلته وأصحابه، احتجاجًا على حكم يزيد بن معاوية. في كربلاء، تعرض الإمام الحسين وأصحابه للقتل على يد جيش يزيد.

شاركت السيدة اليزابيث في المعركة إلى جانب الإمام الحسين، وكانت تقاتل ببسالة شجاعة. كما ساعدت الجرحى، وروت المياه للمقاتلين.

بعد مقتل الإمام الحسين، تم أسر السيدة اليزابيث وأولادها. تم إرسالها إلى دمشق، حيث تم بيعها كعبدة. توفيت السيدة اليزابيث في دمشق في العام 681م.

التحليل

يتميز كتاب “اليزابيث في كربلاء” بأسلوبه السهل والسلاسة، ويقدم معلومات تاريخية دقيقة عن السيدة اليزابيث وثورة الحسين. كما يتناول الكتاب العديد من الموضوعات المهمة، مثل:

  • الدور الذي لعبته السيدة اليزابيث في الثورة الحسينية.
  • المعاناة التي واجهتها السيدة اليزابيث في كربلاء.
  • الرسالة التي تركتها السيدة اليزابيث للعالم.
  • الدور الذي لعبته السيدة اليزابيث في الثورة الحسينية

كانت السيدة اليزابيث من أقوى النساء في الثورة الحسينية. فقد كانت شجاعةً وقويةً، وكانت تدافع عن الإمام الحسين وأصحابه بكل ما أوتيت من قوة. كما كانت تشارك في المعارك، وتساعد الجرحى.

المعاناة التي واجهتها السيدة اليزابيث في كربلاء

واجهت السيدة اليزابيث معاناةً شديدةً في كربلاء. فقد رأت زوجها وأولادها يقتلون أمام عينيها. كما عانت من الجوع والعطش والبرد. الرسالة التي تركتها السيدة اليزابيث للعالم

تركت السيدة اليزابيث رسالةً مهمةً للعالم، وهي رسالة المقاومة والصبر والثبات على الحق. فقد أثبتت السيدة اليزابيث أن المرأة يمكنها أن تكون قويةً وشجاعةً، وأن تدافع عن الحق مهما كانت الظروف.

نقاط القوة في كتاب اليزابيث في كربلاء

  • أسلوب الكتاب السهل والسلاسة.
  • المعلومات التاريخية الدقيقة التي يقدمها الكتاب.
  • تناول الكتاب للعديد من الموضوعات المهمة.

نقاط الضعف في كتاب اليزابيث في كربلاء

  • الكتاب قصير بعض الشيء، ويحتاج إلى مزيد من التفاصيل.

أوصي بقراءة كتاب “اليزابيث في كربلاء” لكل من يهتم بتاريخ الإسلام وثورة الحسين. فهو كتاب مفيد وممتع، ويستحق القراءة. فهو يروي قصة امرأة عظيمة، ضحت بحياتها من أجل الحق.

حمل أيضًا: وألقيت عليك محبة مني

ملخص كتاب اليزابيث في كربلاء

تروي قصة كتاب “اليزابيث في كربلاء” حياة السيدة اليزابيث بنت علي بن أبي طالب، زوجة الإمام الحسين بن علي، والتي كانت حاضرة في مأساة كربلاء التي وقعت في العام 680م.

ولدت السيدة اليزابيث في بلاد فارس في عائلة مسيحية. كانت فتاة جميلة وذكية، ونشأت على حب الحق والعدل. في سن مبكرة، التقت بالإمام الحسين، الذي كان يدعو إلى الإصلاح في المجتمع الإسلامي. وقعت السيدة اليزابيث في حب الإمام الحسين، وقررت الزواج منه.

بعد الزواج، هاجر الإمام الحسين إلى كربلاء مع عائلته وأصحابه، احتجاجًا على حكم يزيد بن معاوية. في كربلاء، تعرض الإمام الحسين وأصحابه للقتل على يد جيش يزيد. شاركت السيدة اليزابيث في المعركة إلى جانب الإمام الحسين، وكانت تقاتل ببسالة شجاعة. كما ساعدت الجرحى، وروت المياه للمقاتلين. بعد مقتل الإمام الحسين، تم أسر السيدة اليزابيث وأولادها. تم إرسالها إلى دمشق، حيث تم بيعها كعبدة. توفيت السيدة اليزابيث في دمشق في العام 681م.

كتاب اليزابيث في كربلاء تحميل

يمكنك تحميل كتاب اليزابيث في كربلاء pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top