أكرهك لا تتركني

كتاب أكرهك لا تتركني

أكرهك لا تتركني

كتاب أكرهك لا تتركني هو كتاب يتناول موضوع اضطراب الشخصية الحدية، وهو اضطراب نفسي يتميز بتقلبات مزاجية حادة ومشاعر متناقضة من الحب والكراهية. يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والبسيط، مما يجعله سهل القراءة والفهم. كما يتميز الكتاب بتقديمه للمعلومات بشكل دقيق وموثوق.

التقييم:

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

جدول المحتويات

كتاب أكرهك لا تتركني لجيرولد ج. كريسمان وهال شتراوس هو كتاب يتناول موضوع اضطراب الشخصية الحدية، وهو اضطراب نفسي يتميز بتقلبات مزاجية حادة ومشاعر متناقضة من الحب والكراهية. يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والبسيط، مما يجعله سهل القراءة والفهم. كما يتميز الكتاب بتقديمه للمعلومات بشكل دقيق وموثوق.

اسم الكتابأكرهك لا تتركني
المؤلفجيرولد ج. كريسمان وهال شتراوس
الفئةكتب توعية نفسية
سنة النشر2023
دار النشردار الرواق للنشر والتوزيع

تقييم كتاب أكرهك لا تتركني

يُعد كتاب أكرهك لا تتركني للمؤلفين جيرولد ج. كريسمان وهال شتراوس كتابًا جيدًا يتناول موضوع اضطراب الشخصية الحدية. يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والبسيط، مما يجعله سهل القراءة والفهم. كما يتميز الكتاب بتقديمه للمعلومات بشكل دقيق وموثوق.

النقاط الإيجابية

  • أسلوب الكتاب السلس والبسيط: يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والبسيط، مما يجعله سهل القراءة والفهم. كما يتميز الكتاب بتقديمه للمعلومات بشكل دقيق وموثوق. يعتمد الكتاب على لغة واضحة وبسيطة، مما يسهل على القارئ فهم المفاهيم والمصطلحات التي يتم تناولها. كما يحرص الكتاب على تقديم المعلومات بشكل دقيق وموثوق، وذلك من خلال الاستعانة بالمصادر العلمية والدراسات الحديثة.
  • تغطية الكتاب لموضوع اضطراب الشخصية الحدية: يتناول الكتاب موضوع اضطراب الشخصية الحدية بشكل شامل ودقيق. يناقش الكتاب تعريف اضطراب الشخصية الحدية، وأعراضه، وأسبابه، وكيفية التعامل معه. يتناول الكتاب هذه الموضوعات بطريقة واضحة ومباشرة، مما يساعد القارئ على فهمها بسهولة.
  • تقديم الكتاب للأدوات والتقنيات التي يمكن استخدامها للتغلب على اضطراب الشخصية الحدية: يقدم الكتاب للأدوات والتقنيات التي يمكن استخدامها للتغلب على اضطراب الشخصية الحدية. كما يقدم الكتاب نصائح للتعامل مع المواقف الصعبة التي قد يواجهها الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية. يقدم الكتاب مجموعة من الأدوات والتقنيات التي يمكن أن تساعد القراء على التغلب على التحديات النفسية، مثل تقنيات إدارة الضغوط ومهارات حل المشكلات. كما يقدم الكتاب نصائح للتعامل مع الصدمات والضغوط.
  • تناول الكتاب للتجارب الشخصية للأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية: يتناول الكتاب بعض التجارب الشخصية للأشخاص المصابين باضطراب الشخصية الحدية. تساعد هذه التجارب القارئ على فهم الاضطراب من منظور مختلف، ومعرفة كيف يمكن أن يؤثر على حياة الأشخاص المصابين به.

النقاط السلبية

  • بعض المعلومات قد تكون مزعجة أو صادمة للبعض: قد تكون بعض المعلومات التي يناقشها الكتاب مزعجة أو صادمة للبعض، خاصةً إذا كان القارئ أو أحد أفراد أسرته مصابًا باضطراب الشخصية الحدية.
  • الكتاب قد يكون طويلًا جدًا بالنسبة لبعض القراء: يبلغ طول الكتاب حوالي 400 صفحة، مما قد يكون طويلًا جدًا بالنسبة لبعض القراء الذين يبحثون عن معلومات موجزة عن اضطراب الشخصية الحدية.

يُعد كتاب أكرهك لا تتركني كتابًا جيدًا يستحق القراءة. يُنصح بهذا الكتاب للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن اضطراب الشخصية الحدية، أو الذين يتعاملون مع شخص مصاب بهذا الاضطراب.

حمل أيضًا: لماذا الشوكة لا مذاق له؟

ملخص كتاب أكرهك لا تتركني

تدور أحداث رواية أكرهك لا تتركني حول فتاة تُدعى “سارة” تعاني من اضطراب الشخصية الحدية. تتميز سارة بتقلبات مزاجية حادة ومشاعر متناقضة من الحب والكراهية. تعاني سارة أيضًا من صعوبة في التحكم في عواطفها، مما يؤدي إلى تصرفات غير متوقعة ومؤذية.

تبدأ الرواية بلقاء سارة بشاب يدعى “أحمد”. تقع سارة في حب أحمد بسرعة كبيرة، لكنها سرعان ما تشعر بالغيرة الشديدة منه. تحاول سارة السيطرة على أحمد، مما يؤدي إلى صراعات وخلافات بينهما.

تتطور الأحداث وتصبح سارة أكثر اضطرابًا. تعاني سارة من نوبات اكتئاب وقلق، كما تفكر في الانتحار. يحاول أحمد مساعدة سارة، لكنه يشعر بالإحباط من عدم قدرته على السيطرة على سلوكها.

في النهاية، تقرر سارة أن تحصل على العلاج النفسي. تساعدها العلاجات النفسية على فهم حالتها وتعلم كيفية التعامل مع اضطرابها. تتعلم سارة أيضًا كيفية بناء علاقات صحية مع الآخرين.

تنتهي الرواية بسارٍة وهي في طريقها إلى التعافي. تدرك سارة أنها لن تتمكن أبدًا من التخلص تمامًا من اضطرابها، لكنها مصممة على إدارة حالتها والعيش حياة طبيعية.

النقاط الرئيسية

  • تتناول الرواية موضوع اضطراب الشخصية الحدية بشكل واقعي ودقيق.
  • تسلط الرواية الضوء على الأعراض والآثار السلبية لاضطراب الشخصية الحدية.
  • تقدم الرواية أملًا للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية.

تُعد رواية أكرهك لا تتركني رواية مهمة لأنها تقدم صورة واقعية وصادقة عن اضطراب الشخصية الحدية. تسلط الرواية الضوء على الأعراض والآثار السلبية للاضطراب، كما تقدم أملًا للأشخاص الذين يعانون منه.

تتميز الرواية بأسلوبها السلس والبسيط، مما يجعلها سهل القراءة والفهم. كما تتميز الرواية بشخصياتها الواقعية ومواقفها المؤثرة.

تُعد رواية “أكرهك لا تتركني” قراءة ضرورية للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن اضطراب الشخصية الحدية، أو الذين يتعاملون مع شخص مصاب بهذا الاضطراب.

تحميل كتاب أكرهك لا تتركني pdf

يمكنك تحميل كتاب أكرهك لا تتركني pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top